Sunday, February 28, 2010

Money is Talking


شارع الشيخ زايد

صارلي 4 شهور في هالبلد!! ما شفت ولا شحاد!! لا على اشارات و لا في داون تاون ولا اي محل!!
بس شفت حالة شحدة غريبة!! واحد بشحد شغل عال CV!! .. فلوس ما بياخد بس بده يشتغل!!
انه ما حد يحكيلي فش فقرا!! بس في نفس عزيزة!! اذا كانوا شحادين الأردن من أصل فقرا!!
اتمنى ما نشوف شحادين ولا بأي شكل في الأردن!!

علاوة مواطن!! مصطلح حلو أنه ابن البلد بياخد راتب مختلف تماما عن ابن المش بلد!! ضعف او ضعفين مش عارف!! و دايما الأولوية للمواطن!!

الشي اللي ما عجبني انه الأوربيين معاملتهم احسن منى مع انه احنا عرب في بلد عربي!! هو بياخد الفيزا في المطار!! ختم على جوازه و هو جاي!! و احنا لازم نستنى الفيزا لتطلع!!

بس مع هيك بضلوا أرقى منا في كل شي!!
مع انه احنا ثقافتنا أعلا!!!
Money is Talking

8 comments:

  1. معظم -اذا مش كل - دول الخليج بشجعو ابناء البلد على التعلّم و على العمل, و بعطوهم مزايا كتير , هالشي صح منيح بس اكيد بسم بدن اللي مش من اهل البلد اللي بنحتو و بعدين يجي موظف يا دوب يداوم يوم بالاسبوع و يعملّو اكم من شغله عالكمبيوتر و ياخد اضعاف الراتب :$

    عقدة الغرب هاي ما راح نتخلص منها ابدا, وياما سمعنا عن خبراء اجانب انجابو وانعطو بلاوي فلوس و اولاد البلد الموظفين همه اللي اشتغلو كل الشغل

    هالحكي بحكيه بناء على تجربة صارت مع اخوي هون مع الخبراء و بالامارات مع المواطنين :(

    ان شاء الله بنخلص من الفقر, مع ان نص البلد بعد موجة هالغلاء فقيرة و عزيزة النفس

    وعلى قولة المثل
    No Money No Funny :D

    ReplyDelete
  2. wallah ya sadeeqi el emarat balad lessa bedna 3oqood la nosal elha...wo athbato hal 7ki lamma masako jareemet el mab7oo7...ya3ni law hal jareemeh sarat bl s3odeyyeh kan masako 7 bangal ettahamoohom bel mawdoo3 wo bejooz 6 menhom yetla3o mayteen mn 10 sneen :D
    sa7ee7 enno el ajnabi elo mo3amaleh khassa bs kman el 3arabi elo e7teramo b mo3amalat el doleh...enshallah btenbset bl emarat l2nno ana 3shat a7la 3 sneen b 7yati hnak

    ReplyDelete
  3. wallah ya whisper enno she besem el badan.. mowazaf 3arabi o mowazaf tani orobi bnafs el postion.. wa7ad ratbo 10000 o el tani 75000... wa7ad msakneeno be sharing o el tani be 5 stars hotel!!!

    mesh elna lblaad!!
    ense ya Whisper ma 5afeya kan a3zam!!

    ReplyDelete
  4. hay ma3ak 7a2 feeha enno el 3arabe elo 2eemto fe el dawa2er el 7komeyeh sadaqt ya مواطنون بلا حدود

    wallah ya مواطنون بلا حدود enno mabsoot o ma ele nfs arja3 3l ordon!!
    el blaad tafasht ahlha ya m3allem!!

    ReplyDelete
  5. احمدمن وين بدك تلاقي شحاد يعني معلش كلنا بالخليج و بنعرف انو المواطن هناك الو مميزات و هادا من حقو طبعا و المغترب اذا اجا هون على الخليج جاي ليشتغل مش ليشحد و قوانين الفيزا بتحدد مين يجي و يروح يعني مش لمة
    لكن في اساليب تانية للشحدة صايرة موضة و يمكن لانك شب و عزابي ما بتتعرضلها بس بكرا لما يصير عندك عيلة رح تلاقي وحدة جاي تقلك معلش انا ماعندي صرافة للباركنج و مرة بعد مرة بتكتشف انها اصلا ما عندها سيارة و هاي هي شغلتها و غير هيك اللي بتلاقيهم بمراكز العلاج و غيروا و غيراتوا بس ما بقربوا من الشباب تخصص عائلات و صبايا على اعتبار الحيا و ما رح يسترجوا يفضحوهم

    بالمقارنة بينا وبينهم هم بستغربوا من طاقتنا للعمل و الدراسة و الابداع مع انهم بيحصلوا على تسهيلات اكتر منا
    اذا الفرق كبير بس الجيب تتييييت

    طولت صح ؟؟؟؟

    ReplyDelete
  6. Akeed men 7aqqo.. o mesh men 7aqqe ka mowaten ordony enno ykon 3ende ay momayezeh?!!

    enno atla3 men jordan o ana karhan el youm elle ra7 arj3lha feeh?!!

    enno weeen kol hal darayeb o el floos elle btenlam betroo7?!!

    akeed el visa wad7a o mesh ay 7ada beroo7 o beeje, bs enno lesh ebn oroba bya5dha b5etem o e7na la2?!

    la lesh tawalte.. lessa ma a3adna:))

    ReplyDelete
  7. ذكرتني بأيام علاوة المواطن
    وعلى فكره الخبرا الاجانب اللي بيجوا عالخليج مش كلهم بيكونو بيفهمو
    هم كمام بيجو على شغل اقل وراتب وامتيازات اعلى

    ReplyDelete
  8. مزبوط كلامك يا مياسي لأنه بسمع انو الدكاترة اللي بيجوا على هالبلد نصهم تيوس و النص التاني بكون عامل مصيبة في بلده فبهرب هون

    ReplyDelete